AR

ما هو رمز الاستجابة السريعة؟

هو عبارة عن مجموعة من الرموز المربعة تم تطويرها واستخدمها أولا في اليابان في مجال صناعة السيارات. يستخدم لنقل المعلومات من المستخدم إلى الهاتف الذكي، يمكن تخزين قدر كبير من المعلومات داخل هذه الرموز مثل الجدول الزمني للأحداث وأرقام الهاتف والرسائل النصية وتفاصيل منتج ما ورسائل للبريد الإلكتروني على سبيل المثال. وهي تعمل مثل رمز المنتج العالمي المتقدم والمقروء آليا، ويمكن استخدامها في منتجات التعبئة والتغليف والأعمال واللوحات الإعلانية واللافتات وبطاقات الأعمال والإعلانات وأيضا لتتبع المنتجات وتحديد البضائع.

لقراءة رمز الاستجابة السريعة، يجب أن يكون لديك تطبيق قارئ لرمز الاستجابة السريعة مثل "QR droid" لنظام الأندرويد، "RedLaser" لنظام آي أو إس و"QR code Scanner Pro" لنظام البلاك بيري. إفتح التطبيق الخاص وسيتم تفعيل الكاميرا تلقائيا. مرر الكاميرا فوق رمز الاستجابة السريعة مع ودع الجهاز يكتشف محتوى الرمز، وستظهر جميع المعلومات المخزنة داخل الرمز.بعض التطبيق سوف تفتح متصفحك للويب وتحولك إلى الرابط المخزن في الرمز.

أين وكيف رموز الاستجابة السريعة استخدمت؟

هناك طرق عديدة لاستخدام رموز الاستجابة السريعة، من نشر معلومات حول نفسك لحلول التسويق لعملك. وفيما يلي بعض الطرق التي يمكن استخدام رموز الاستجابة السريعة فيها (العثور على معلومات مفصلة حول استخدام رموز الاستجابة السريعة في مجال الأعمال التجارية في هذه الوصلة):

بطاقات العمل / مواد الدعاية

يمكنك طباعة رموز الاستجابة السريعة على بطاقات العمل الخاصة بك، كراس مطبوع وكتيبات بحيث يمكنهم تسجيل تفاصيل الاتصال بك إلى دفتر العناوين في الهاتف الذكي أو تظهر صفحة ويب بها وصف مفصل لعملك. ويمكن طباعتها على أي شيء وفي كل مكان، من القمصان تحتوي على علامتك التجارية للوحات والطائرات.

تذاكر حدث

إذا كنت مخطط لحدث، إضافة رمز الاستجابة السريعة لتذاكر الحدث التي توصل إلى صفحة RSVP (الفرنسية، "répondez s'il vous plaît ") ومكان الحدث، حيث سيمكن للزائر المحتمل يمكن أن يؤكد مشاركته ويسجل مكان الحدث على تطبيق الخرائط في هاتفه الذكي.

منتجات التعبئة والتغليف / تتبع منتج / مراجعات العملاء، في الوقت الحقيقي

يمكنك إضافة رموز الاستجابة السريعة إلى غلاف منتجك النهائي لربط العملاء إلى صفحة ويب عن الأعمال التجارية والمنتجات الخاصة بك. ويمكن أن يحتوي ذلك الرابط على تفسير لمنتجك وفوائده، دليل المستخدم، رقم هاتف خدمة العملاء ومعلومات عامة عن الشركة.

أنواع من رموز الاستجابة السريعة

هناك نوعان رئيسيان من رموز الاستجابة السريعة: ثابت ومتحرك.

الرموز المتحركة، كما يشار إليها باسم "رموز الاستجابة السريعة الحية"

بمجرد إنشاءها يمكنك تغير رابط أو محتوى الرمز دون تغير الرمز نفسه.عندما مسح الرمز المتحرك يتم توجيهك إلى خادم تم تخزين تعليمات محددة في قاعدة بياناته ومبرمج للتفاعل تحديدا مع هذا المسح. الرموز المتحركة هي المناسبة لأنه يتم إنشاؤها وتطبيقها مرة واحدة، ويمكنك تغيير المعلومات المعروضة عندما يتم مسحها كرابط (مجال، شبكة الإنترنت) الذي يعرض المعلومات.

رموز ثابتة

وخلافا للرموز ديناميكية، رموز الاستجابة السريعة الثابتة تسمح لك إما بتخزين المعلومات مباشرة في شكل نص أو رابط يؤدي إلى صفحات الويب دون توجيه من خلال وصلات ثانوية. وهذا يعني أن المعلومات أو رابط لا يمكن تغييرها أو تعديل عليها (سيكون عليك إنشاء رمز ثابت جديد في كل مرة). الرموز ثابتة مثالية للأشخاص الذين يرغبون رموز تحتوي على معلومات خاصة بهم دائمة (على سبيل المثال، معلومات عن تاريخ ميلادهم ونوع الدم).

من الأفضل: الرموز المتحركة أو الثابتة؟

تحتوي الرموز الثابتة غالبا على معلومات مفيدة ومباشرة. هذا يعني أنك لن تكون قادرا على تتبع وإدارة المعلومات في هذه الرموز. ويمكن لهذه الرموز أن تكون غير مناسبة لأنه إذا دعت الضرورة وأردت تغيير المعلومات داخلها فلن تستطيع ذلك دون طبع جميع المواد المطبوعة سابقا من جديد.

تحتوي الرموز المتحركة على روابط لخوادم الويب المتخصصة التي تقوم بتخزين معلومات لتحديد نوع المعلومات التي ستقوم بعرضها الآن أو رابط موقع الذي من الضروري إعادة توجيه إليه. هذا يعني أنه يمكنك تتبع الرمز المتحرك (جمع معلومات إحصائية)، ويمكن تغيير الرابط أو تعديل عليه دون تغيير بنية الرمز. وهذا ما يجعل من الرموز المتحركة عالمية لأنك لن تضطر إلى إعادة طبع المواد المطبوعة سابقا. كل ما عليك القيام به هو تغيير الرابط، في حالة الرمز الثابت هذا الخيار غير متوفر. في الواقع يمكنك أيضا التحكم في المعلومات المعروضة عبر الرموز المتحركة حتى بعد طباعتها، الاختيار سيكون لصالح الرموز المتحركة بالمقارنة مع الرموز الثابتة التي من الصعب استبدالها بعد التطبيق (على سبيل المثال، عدد كبير من النسخ المطبوعة، من المستحيل الوصول إلى الرمز وتعديله).

قد تكون الرموز الثابتة هي متاحة على نطاق أوسع بشكل مجاني لأنها لا تحتاج لأي متطلبات لتكنولوجية، في حين أن الرموز المتحركة تحتاج مطالبا عالية للخوادم التي يتم من خلالها معالجة تلك الرموز.ولذلك فإن المواقع التي تقدم رموز الاستجابة السريعة مجانا عادة ما تقدم رموز الاستجابة السريعة الثابتة فقط وتقدم الرموز المتحركة لقاء ثمن.

ماذا يمكنك أن تفعل عبر TrustThisProduct؟

TrustThisProduct تقدم (مجانا) فرصة لإنشاء وإدارة وتتبع ثلاثة رموز استجابة سريعة متحركة من المجالات Me24.info، About24.info، MyPet24.info. وفي الوقت نفسه، هذه الرموز المتحركة (من حيث الخوادم الموجودة) سيكون خادم يستند على منصة تقنية الأعمال ل TrustThisProduct، مع حفظ عدة خوادم متعددة وتعرف جغرافيا على DNA.

ا كنت رجل أعمال أو مسؤول عن عمل ما وترغب في استخدام رموز الاستجابة السريعة في عملك، ننصحك بالتسجيل معنا في قسم الأعمال من خدمة TrustThisProduct (رابط الموقع: PVCode.com). ستكون أيضا قادرا على إنشاء ثلاثة رموز استجابة سريعة متحركة مجانا واستخدام وظائف إضافية من الخدمة (على سبيل المثال، العرض التلقائي للمعلومات باللغة التي يستخدمها المستهلك، وعرض المعلومات من المجال TrustThisProduct.com، تعدد المستخدمين للحساب وجمع بيانات تسويق إضافية وغيرها من المهام). لمزيد من المعلومات حول إصدار الأعمال من TrustThisProduct، يرجى مراجعة الكتيب.

الخلاصة

رموز الاستجابة السريعة أصبحت تحظى بشعبية كبيرة في مجال الأعمال، كما أنها بسرعة توفر لزبائنك والأطراف المقابلة كمية كبيرة من المعلومات المفيدة وموثوق بها، تقريبا دون أي تكلفة. إذا كان لديك أي أسئلة حول خدماتنا أو أي أفكار جديدة، اتصل بنا من خلال الاستمارة في أسفل الصفحة: نحن دائما سعداء بتحدث معك!

TrustThisProduct®:

Copyright © 2014-2016, PVCode LLC
نحن نبسط المعقد

الصفحة الرئيسية